/ backLang.عزل فوم

backLang.عزل فوم

عزل حراري

عزل حراري



تحسين العزل الحراري للمنزل هو أفضل طريقة لتجنب فقدان الحرارة وبالتالي توفير الطاقة. يمكن أن يؤدي تركيب عازل حراري جيد على الجدران ، حتى على الأسقف والأرضيات ، إلى توفير الطاقة بنسبة تصل إلى 35٪ في تكاليف التدفئة. دعونا نرى كيف يمكنك عزل منزلك وما هو أفضل عزل حراري لعملك.

أهمية العزل الحراري

بدأ الناس يفكرون في العزل الحراري عندما أدركوا مقدار الطاقة التي يتم إنفاقها فعليًا على تدفئة الشارعمن خلال العديد من الجسور الباردة ، تخرج الحرارة من الغرفة ، عمليًا لا تبقى باقية في الداخل ، ويتم استهلاك ناقلات الطاقة بسرعة كونية.

يساعد العزل الحراري في المنزل على التوفير في استهلاك الموارد الطبيعية ، مما يوفر الميزانية بأكملهادرجة أهميتها - أبعد من ذلك.

بالإضافة إلى التوفير الكبير في الطاقة والمال ، يحمي العزل الحراري الجدران من التأثيرات الطبيعية التي تؤدي إلى التدمير المبكرتضمن الجدران الخارجية المعزولة بكفاءة التوزيع الصحيح للحرارة في جميع أنحاء الغرفة ، وبالتالي تحسين المناخ المحلي داخل الغرف.

ما هو العزل الحراري؟

إنها قدرة نظام البناء على مقاومة مرور الحرارة ، حيث يعمل كحاجز بين وسيطين. أما المباني فيعني عزلها عن الطقس حفاظا على درجة حرارتهاتتعرض المنازل لعوامل الطقس القاسية ، وهي حالة تزداد حدة في الشتاء أو الصيف ، حيث يقوم البرودة والحرارة بعملها ، مما يؤثر على الراحة داخل الهيكل. 

أنظمة

لضمان العزل الصحيح للمباني في شيلي ، أنشأت وزارة الإسكان والعمران المرسوم رقم 192 ، الذي يحدد المقاومة الحرارية التي يجب أن تتمتع بها مواد البناء ، اعتمادًا على المنطقة التي تقع فيها المنازل.

 هذا جعل العزل الحراري مفهومًا أكثر شيوعًا ، وعاملًا يجب مراعاته عند تصميم مشاريع الإسكان. 

قد تكون مهتمًا بـ : التحديات التي يطرحها المعيار الحراري الجديد

 

3 أسباب لأهمية العزل الحراري

على الرغم من أن لوائح الهيئة ذات صلة ، إلا أن عزل المنازل عن درجات الحرارة أمر ضروري لأسباب اقتصادية وبيئية وجودة الحياة. 

1. راحة أكبر

يوفر العزل الجيد للمنزل مزيدًا من الراحة. لكي تكون البيئة ممتعة ، يجب الحفاظ على درجة الحرارة بين 18 و 20 درجة ، والرطوبة بين 40 و 60٪. 

2. الاقتصاد

العزل المناسب يعني استخدام عدد أقل من المواقد أو مكيفات الهواء للحفاظ على درجة الحرارة. النتيجة؟ أقل إهدار للطاقة والمال. 

3. أقل تلوث

تولد أنظمة التدفئة والتبريد تأثير الاحتباس الحراري (زيادة في درجة الحرارة بسبب تركيز الغازات) ، مما يؤثر سلبًا على البيئة. ومع ذلك ، يمكن تقليل ذلك باستخدام عازل حراري جيد. السبب: إذا تم تقليل استخدام الأجهزة للحفاظ على درجة الحرارة ، فإن إنتاج الغازات الملوثة ينخفض 

المواد العازلة

للحصول على هذه الفوائد ، هناك أنظمة بناء تسمح بالحفاظ على العزل الحراري للأسقف والواجهات والنوافذ والأرضيات ذات التهوية. 

أنواع رئيسية

1. البوليسترين الموسع

2. الصوف المعدني أو الصخري

3. الصوف الزجاجي

4. رغوة البولي يوريثين

5. أغشية الألمنيوم

الجوانب التي يجب مراعاتها في حلول العزل الحراري

1. تستخدم المواد العازلة لعزل البرودة والحرارة 

في الشتاء يمنعون الحرارة من مغادرة المنزل ، بينما في الصيف ، يمنعون درجات الحرارة المرتفعة من دخول المنزل من خلال الجدران والسقوف والأرضيات. 

2. "المقاومة الحرارية"

يُطلق عليها أيضًا "قيمة R" ، وهي تعبر عن مستوى العزل الحراري للمادة. فكلما ارتفعت قيمته ، زادت مقاومته.

مميزات العزل الحراري

يوفر المنزل المعزول جيدًا العديد من المزايا المثيرة جدًا التي يجب أخذها في الاعتبار قبل العزل والتي تساعد على اتخاذ قرار إيجابي.

الراحة الحرارية والرفاهية في المنزل.

سيضمن العزل الحراري الجيد درجة حرارة مريحة داخل المنزل ، ودرجة حرارة ثابتة مستقلة عن الغرفة ومستقلة عن موسم العام وبالتالي درجة الحرارة الخارجية.

منع الرطوبة والعفن.

في المنزل المعزول جيدًا ، لا تظهر الرطوبة بسبب التكثيف ، أي لا توجد مناطق باردة حيث تتكثف الرطوبة المحيطة.

توفير الطاقة

يوفر العزل الحراري الكافي طاقة تكييف الهواء ، في الشتاء والصيف على حدٍ سواءاعتمادًا على المنزل ونوع العزل المختار ، يمكن أن يكون التوفير أكبر من 50٪ من إجمالي إنفاق الطاقة على تكييف الهواء.

العناية بالبيئة

يستهلك المنزل الفعال طاقة أقل ، وبالتالي يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، وبالتالي يهتم بالبيئة.

العزل الحراري في الأرضيات

يعد هذا من أهم الأماكن في المنزل أو المكتب الذي يحتاج إلى تضمينه في نظام العزل الحراري ، ومع ذلك فهو أكثر الأماكن نسيانًايمثل العزل الحراري في الأرضيات توفيرًا بنسبة 20٪ من الطاقة المخزنة.

يأتي الإشعاع البارد من الأرضيات التي لا تحتوي على عازل حراري ، مما يجعل المنزل لا يتمتع بالراحة اللازمة للبقاء فيهالأولوية في مشروع العزل للجدران والسقف.

يُنصح بتضمين الأرضيات ضمن مشروع العزل الحراري ، خاصةً عندما يقضي صغار العائلة وقتًا طويلاً في اللعب على أرضية المنزلإنها طريقة ممتعة للحفاظ على مستوى الكفاءة الحرارية ، وتوفير أقصى درجات الراحة لجميع أفراد الأسرة.

الحل الأكثر موصى به لعزل الأرضيات هو التدفئة تحت الأرضية يزيد تركيبته من المقاومة الحرارية ، وذلك بفضل تسخين النظام القادر على تخزين الطاقة.

العزل الحراري هو الحد من انتقال الحرارة بين الأجسام المتلامسة أو ضمن نطاق إشعاعهايوفر العزل الحراري منطقة تنعكس فيها الحرارة بالتوصيل والحرارة بالإشعاعتقاس قدرة العزل الحراري للمادة على أنها معكوس الموصلية الحرارية لها.

في المنزل ، يعتبر العزل الحراري هو مجموعة المواد والتقنيات التي يتم تطبيقها على عناصر البناء لفصل المساحات مع تقليل نقل الحرارة.

من وجهة النظر الحرارية ، المنزل عبارة عن مجموعة مكونة من مواد مختلفة تتلامس مع بيئة حارة أو باردة إلى حد ما ، اعتمادًا على موسم السنة أو الوقت من اليوم أو الظروف الجويةلذلك ، تحدث عمليات نقل الحرارة باستمرارتتمثل وظيفة العزل الحراري في منع عمليات نقل الحرارة هذه.

لذلك فإن عزل المنزل هو أمر مهم للغاية يؤثر علينا جميعًا ، سواء للراحة أو للادخار أو للصحة أو لأسباب أخرىوهذا هو أننا نكرس جزءًا كبيرًا من حياتنا داخل منازلنا.

يمكن تطبيق العزل على أجزاء مختلفة من المنزل:

عزل الواجهة. يتم تطبيق العزل الحراري على جدران المنزل سواء خارجه أو بالداخل أو بحقن غرفة الهواء. اعتمادًا على اتجاه المنزل (الرابط) ، قد تكون هناك حاجة إلى عزل أكثر صرامة للواجهة الشمالية (المنازل في المناخات الباردة) أو على الواجهة الجنوبية (المنازل في المناخات الحارة).

عزل الأسقف. يتم تطبيق العزل الحراري على سطح المبنى وينصح بمرافقته مع العزل المائي.

عزل الأرضيات والأسقف. يوصى به في تلك المواقف التي يكونون فيها على اتصال بالمناطق الخارجية أو غير الصالحة للسكن ، مثل المرائب أو منحدرات الوصول أو غرف التخزين.

عزل الفواصل الداخلية. يوصى به في تلك المواقف التي يكونون فيها على اتصال بمناطق عامة غير مدفأة أو منازل أخرى.

عزل المنشآت والأنابيب. في البيئات الباردة بشكل خاص ، يُنصح بعزل التركيبات والأنابيب ، وتجنب فقد الطاقة أثناء تشغيلها ، خاصةً إذا كانت موجودة أو تدور في الخارج.

ما هي المشاكل التي يتم حلها عن طريق تركيب عازل حراري؟

الغرض الرئيسي من تركيب عوازل حرارية عاكسة في أي مبنى هو الحفاظ على مناخ لطيف في الداخل  عندما لا تكون درجات الحرارة الخارجية ، مما يمنع انتقال الحرارة بين وسيطين بفضل درجة المقاومة الحرارية العالية.

  • في فصل الشتاء ، يتمثل الدور الذي تلعبه العوازل الحرارية العاكسة في الحفاظ على الطاقة في الداخل وبالتالي تقليل استهلاك التدفئة ، ومنع البرد من الخارج من دخول المنزل.
  • في الصيف ، من ناحية أخرى ، يعمل على منع ارتفاع درجة حرارة المباني عن طريق تقليل انتقال الإشعاع الشمسي الممتص من خارج المبنى إلى الداخل.

تحمي العوازل العاكسة  عناصر بناء المبنى من تأثير درجة الحرارة الخارجية عن طريق كسر الجسور الحرارية الموجودة ، وهي تلك المناطق من غلاف السكن التي تنقل الحرارة بسهولة أكبر إلى الغرف الأخرى ، وتزيد من المقاومة الحرارية للمبنى وتحسن قابليته للسكن.

أخيرًا ، تتجنب العوازل الحرارية العاكسة المركبة جيدًا ظهور المشاكل الناتجة عن الرطوبة .

 

                                                                             
الزيارات : 1286
التعليقات : 0

نشر :

نموذج الطلب

 تم إرسال الطلب بنجاح، وسنقوم بالتواصل معكم في أقرب وقت ممكن.
خطأ: برجاء إعادة المحاولة

إضافة تعليق جديد

 تم إضافة التعليق بنجاح   تحديث
خطأ: برجاء إعادة المحاولة